رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحتل المرتبة الثانية بين أرخص 10 دول إفريقية في أسعار الوقود

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتلت مصر المرتبة الثانية بين 10 دول بالقارة الإفريقية من حيث أدنى أسعار لبيع البنزين خلال يوليو 2024.

وذكرت منصة "بيزنس إنسايدر" الإخبارية المتخصصة في الشأن الإفريقي - والتي تصدر في لندن وبريتوريا - أن "مصر جاءت في المركز الثاني بين أدنى 10 دول إفريقية لأسعار الوقود بمتوسط سعر للتر البنزين بلغ حوالي 0.279 دولار".

وتصدرت ليبيا المركز الأول بين الدول الإفريقية العشر بمتوسط سعر للتر البنزين بلغ حوالي 0.031 دولار، بينما احتلت الجزائر المرتبة الثالثة بمتوسط سعر بلغ 0.341 دولار؛ فيما جاءت غانا في المرتبة العاشرة بين الدول ذات أدنى أسعار وقود لشهر يوليو 2024 بمتوسط سعر للتر البنزين بحوالي 1.032 دولار؛ وفق "جلوبال بترول برايس".

وأشارت "بيزنس إنسايدر" إلى أن انخفاض تكاليف الوقود في إفريقيا من شأنه أن يوفر قدرًا كبيرًا من الراحة للاقتصادات التي تعاني بالفعل من صعوبات؛ حيث تؤثر أسعار الوقود بشكل كبير على جوانب مختلفة من الاقتصاد كما أن انخفاض تكاليف الطاقة يعزز الاستقرار والتمكين الاقتصادي.

ويبلغ متوسط ​​السعر العالمي للوقود حاليًا 1.32 دولار أمريكي للتر، مقابل 1.31 دولار أمريكي للتر في الشهر الماضي، وبالمقارنة بأسعار الشهر الماضي، انخفضت أسعار الوقود في نيجيريا والجزائر وأنجولا وليبيريا، بينما شهدت تونس والجابون وغانا زيادة طفيفة في أسعار الوقود.

عاجل