رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية اللبنانية: أي ضربة إسرائيلية كبيرة على لبنان ستقود لحرب إقليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الخارجية اللبنانية، إن أي ضربة إسرائيلية كبيرة على لبنان ستقود لحرب إقليمية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت الخارجية اللبنانية: طلبنا من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس وسط التوترات الأخيرة.

ولقى 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.

وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.

إيران تحذّر إسرائيل من أي مجازفة جديدة في لبنان بشأن هجوم الجولان

حذّر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، إسرائيل من أي "مجازفة" جديدة في لبنان بشأن واقعة الجولان المحتل.

وعادة ما تحذر طهران، تل أبيب من شن أي هجوم موسع على جماعة "حزب الله" في جنوب، إذ نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن كنعاني، قوله إن أي اعتداء على لبنان سيؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة، لافتاً إلى أن "مغامرة إسرائيل يمكن أن تؤثر على المنطقة والعالم، والتجربة أثبتت أن لبنان قوي في دعم أمنه".

الأمم المتحدة تدعو إلى ضبط النفس على الحدود بين لبنان وإسرائيل

حثت منسقة الأمم المتحدة الخاصة إلى لبنان "جينين هينيس بلاسخارت" وقائد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان الجنرال "أرولدو لاثارو" على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

وقال المسؤولان - في البيان المشترك الذي أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد ـ: "إننا نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس"، مطالبا بضرورة حماية المدنيين في جميع الأوقات.

وشدد المسؤولان بالأمم المتحدة على وضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد القتلى جراء الهجوم الصاروخي على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس بمرتفعات الجولان إلى 12 شخصا.

عاجل