رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسماعيلية يتابع القافلة الطبية بقريتي الضبعية وعين غصين

نشر
محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية يتابع القافلة الطبية بقريتي الضبعية وعين غ

تابع محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال اليوم السبت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بالمحافظة والتي استهدفت أهالي قريتي الضبعية وعين غصين بمركز ومدينة الإسماعيلية.
وذكرت المحافظة ، في بيان اليوم ، أن المحافظ أشاد بالقائمين على تنفيذ القافلة من أطباء وتمريض وجهات معاونة لدورهم الهام في وصول الخدمات الطبية للمرضى بكافة أرجاء المحافظة.
ووجه بضرورة نشر ثقافة المشاركة المجتمعية وتحمل كل مواطن مسئوليته الاجتماعية خاصة فيما يخص الحفاظ على النظافة العامة بالقرية والحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المخلفات بالترع والمجاري المائية جنبًا إلى جنب مع تقديم التثقيف الصحي.
وحرص المحافظ على اللقاء بعدد من المواطنين للتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة من خلال القافلة الطبية وما تم تقديمه لهم من خدمات خاصة فيما يخص التثقيف الصحي ، بجانب الاستماع لمطالبهم وشكواهم.
وتعمل القافلة الطبية على مدار اليوم السبت وغدا الأحد ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية.
من جانبها ، أوضحت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ريم مصطفى أن القافلة تضمنت 6 تخصصات طبية ، حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم 80 صنف دوائي ، بالإضافة إلى التثقيف الصحي ، والتوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.
وأوضحت مديرة القوافل بمديرية الصحة الدكتورة بثينة بركات أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

عاجل