رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوعى تبيع شقتك».. غرامة كبيرة وسحب الشقة من المخالفين في الإسكان الاجتماعي

نشر
حملات على شقق الإسكان
حملات على شقق الإسكان الاجتماعي

حملات مستمرة تشنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على شقق الإسكان الاجتماعي على مستوى أجهزة المدن الجديدة والمحافظات، والتي تم تخصيصها للمواطنين؛ للتأكد من استغلالها في الغرض المخصص لها.

وتستهدف حملات صندوق الإسكان الاجتماعي التأكد من شغل المستفيدين للوحدة السكنية المخصصة لهم، بهدف التأكد من وصول الدعم الذي تخصصه الدولة لمستحقيه، وبذلك يكون برنامج «سكن لكل المصريين» حقق أهدافه، وحال وجود مخالفات يتم توقيع عقوبات على المستفيد من الوحدة السكنية.

عقوبات تنتظر المخالفين

من جانبها، كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن منظومة الضبطية القضائية تهدف لإجراء زيارات ميدانية متنوعة لمشروعات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، مع تحرير محاضر للمخالفين، وتوقيع عقوبات عليهم قد تصل لحد سحب الوحدة السكنية.

وأكدت عبدالحميد، أنه تم تغليظ العقوبة على المستفيدين الذين يقومون بتأجير وحداتهم السكنية، ووصلت الغرامة إلى 40 ألف جنيه، وحال تكرار المخالفة يتم سحب الوحدة السكنية، وذلك في حالة الإيجار، كذلك يتم سحب الوحدة السكنية وتحرير المحاضر اللازمة في حالة بيع الوحدة السكنية.

سكن لكل المصريين

تسليم شقق سكن لكل المصريين

في سياق متصل، أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من تنفيذ 4032 وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، في مدينة أكتوبر الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أن الوحدات السكنية الجديدة كاملة أعمال الطرق والمرافق وتنسيق الموقع العام، وجاهزة لاستقبال المواطنين المخصصة لهم.

مشروعات المرافق في أكتوبر الجديدة

في الإطار ذاته، قال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، إنه تم متابعة مشروعات المرافق بمدينة أكتوبر الجديدة، حيث تم تفقد محطة الصرف الصناعي، ومحطة رافع المياه، ومحطة محولات أكتوبر الجديدة، مُشددًا على الشركات المنفذة بضرورة تكثيف معدلات الأعمال والالتزام بالبرامج الزمنية لسرعة دخول المحطات الخدمة.

بدوره، أوضح المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، أن مدينة أكتوبر الجديدة تضم 136740 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل»، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تنفيذ 70584 وحدة، وجارٍ تنفيذ 66120 وحدة ضمن خطة زمنية مكثفة لتسليمها للمواطنين.

عاجل