رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط نصف طن بن فاسد وتحرير 300 محضر مخالفات تموينية بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن تموين القاهرة حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية والتي أسفرت عن ضبط وتحريز نصف طن بن حصي غير مطابق للمواصفات وتحرير 300 محضر لمخالفات المحال التجارية والأسواق.

وفي سياق آخر، وجهت مديرية تموين العاصمة ضربات موجعة من خلال الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية، إذ تؤدي قوة الحملة أعمالها على مدار الساعة كخلية نحل لا تهدأ إلا بضبط المخالفين.

وأسفرت حملة مكبرة نفذتها إدارة الرقابة التجارية بمديرية التموين عن تحرير محضر غش تجارى ضد المسئول عن مصنع ومخزن للبن، حيث تم ضبط والتحفظ على كمية من البن الحصى يزن نصف طن بن حصى بدون مصدر وغير مطابق للمواصفات وتم العرض على النيابة العامة. 

وفي سياق متصل ومن خلال التعليمات المشددة من مدير تموين القاهرة محاسب ناصـر ثابت بضرورة تكثيف التواجد الرقابي واستمرار تنفيذ الحملات الرقابية والتفتيشية المكثفة على مدار اليوم وبشتي المناطق ومن خلال التنسيق بين إدارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية فقد تم تحرير عدد من المخالفات بمجالات مختلفة وقد أسفرت الحملات عن تحرير 300 محضر لمخالفات المحال التجارية والأسواق نفذتها الرقابة التموينية بتموين العاصمة.

وشملت تحرير عدد من المحاضر لمخالفات عدم إعلان عن الأسعار عدم وجود شهادة صحية فضلا عن مزاولة نشاط بدون ترخيص لبعض المخالفين ومخالفة انتهاء صلاحية لبعض السلع وغش تجاري وبيع بأزید من السعر الرسمي مخالفة قانون حماية المستهلك 181.

هذا وبالتزامن تتابع إدارة الرقابة التجارية أعمال محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، وما زالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات بيع السولار دون أي تجاوزات خاصة بعد الإعلان عن ارتفاع أسعار المواد البترولية. 

عاجل