رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقدم أعمال توسعة كورنيش الإسكندرية تزامنًا مع زيادة المصيفين

نشر
توسعة كورنيش الإسكندرية
توسعة كورنيش الإسكندرية - أرشيفية

كشف اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، آخر تطورات مشروع تطوير وتوسعة كورنيش الإسكندرية، الذي يتم تنفيذه على عدة مراحل، لتجنب حدوث كثافات مرورية، لاسيما خلال فصل الصيف وتزايد المصطافين على شواطئ عروس البحر المتوسط.

وأوضح نصار، إلى أنه جار تنفيذ مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، من المنتزه إلى فندق المحروسة، بطول 4.4 كم، للقضاء على التكدس المروري، لا سيما خلال فترة الصيف.

كورنيش الإسكندرية

توسيع كورنيش الإسكندرية

وأوضح، أنه تم تقسيم الأعمال لمرحلتين، أولاهما تشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك، وبدء التشغيل التجريبي للطريق، عدا المنطقة من أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة 700 م لحين انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة «سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز»، وتنفيذ نفقي مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع.

وذكر نصار، أنه سيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بعد نهاية الموسم الصيفي، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري (محمد نجيب) العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع، مؤكدًا حرص جميع الأجهزة المعنية خلال عملية تنفيذ المشروع على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

عاجل