رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المحتوى الثقافي على السوشيال ميديا».. ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت مكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان "المحتوى الثقافي على السوشيال ميديا"، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة، بمشاركة صناع المحتوى إسلام وهبان الصحفي في إعلام دوت كوم ومؤسس مكتبة وهبان، تامر عبده أمين كاتب محتوى بموقع القاهرة 24، هيثم السيد صانع محتوى وكاتب قصص للأطفال.
 

وأوضح إسلام وهبان، أنه سعى إلى ربط الناس بالقراءة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خلق مساحة بين القارئ والناشر والكاتب من خلال تدشين مجموعة تفاعلية للقراءة تضم كافة الأطراف وتحتوي على مسابقات وأنشطة تشجع على القراءة وتحمل النقد البناء للأعمال المنشورة.
 

وقال إن أي شخص يدير منصة ثقافية يجب أن يتابع الأحداث بشكل يومي وأن يعمل على إنتاج أفكار جديدة تشجع على القراءة والتي قد تثمر عن ظهور كتّاب جدد على الساحة باعتبار أن كل كاتب جديد هو في الأصل قارئ.
 

وقال تامر عبده أمين، إن منصات التواصل الاجتماعي قد تكشف عن مواهب ثقافية إلا أنه لا يمكن الجزم بأن جميع من يظهرون عبر السوشيال ميديا يمتلكون الموهبة.. وأشار إلى أن شخص لديه هواية معينة مثل الكتابة أو القراءة عليه الاستمرار في ممارستها يوميا ولو لمدة ساعة كل يوم، موضحا أن الاستمرارية والتكرار هي ما يساهم في تطوير الموهبة واكتشاف مواطن الضعف عند كل شخص.
 

جدير بالذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة يشهد مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتي 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.
 

وقد أعلن مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد عن إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة» تحت شعار «عش ألف عام مع القراءة»، وذلك خلال كلمته الافتتاحية لمعرض معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.
 

وقال إن الجائزة سنوية وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، وتختص بالفئة العمرية من 18 حتي 40.

عاجل