رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراءات سريعة من تموين القاهرة لمتابعة قرار تحريك أسعار المواد البترولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقب صدور قرار وزير البترول رقم ١٥٩٥ لسنة ٢٠٢٤ والخاص بتعديل أسعار المواد البترولية بدءًا من الساعة السادسة صباحًا اليوم الخميس، تشكلت غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التموين بالقاهرة، برئاسة المحاسب ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير المديرية، لتلقى بلاغات المواطنين في حالة وجود أي نقص من المواد البترولية والعمل على حلها مع وجود غرفة عمليات لجميع الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء.

كما وجه مدير المديرية جميع الأجهزة الرقابية بالمديرية بالمرور والتفتيش على جميع محطات الوقود وضرورة التأكد من الإعلان عن الأسعار الجديدة وعدم وجود أي زحام أو تكدس واتخاذ اللازم حال وجود أي معوقات للعمل على حلها من خلال غرفة العمليات الرئيسية وعمل محاضر جرد بداخل نطاق المحافظة.

وبالمتابعة الميدانية على محطات الوقود بنطاق محافظة من خلال حملات الرقابة التجارية على جميع قطاعات العاصمة تم التأكد من الالتزام بالإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين ٨٠، ٩٢ ،٩٥ والسولار، كما تم التأكد من توافرها بجميع محطات الوقود على مستوى المحافظة وأنه لا يوجد أي زحام أو تكدس بالمحطات ويتم تزويد السيارات بالوقود بسهولة ويسر ولا يوجد أي مشاكل أو معوقات.

وتم المرور على كافة محطات الوقود بنطاق المحافظة بداية من الساعة السادسة صباحًا، حيث تم التأشير بسجل الزيارات للمحطات بالأسعار الجديدة وتعديل السعر على طلمبات الصرف، وعمل جرد لجميع الأرصدة بالمحطات للمواد البترولية لأخطار الهيئة العامة للبترول بالأرصدة لتحصيل فروق الأسعار المستحقة.

كما قامت حملات الرقابة التموينية التابعة للمديرية والإدارات الخارجية بمتابعة توافر الخبز البلدي بالأسعار القانونية والمواصفات القياسية والتأكيد على توافر الأرصدة من الدقيق للمخابز وأن عملية إنتاج الخبز تسير بشكل طبيعي ولا يوجد أي معوقات أو مشاكل.

واطمئن وكيل أول الوزارة بعدم المساس بسعر رغيف الخبز وثبات واستقرار سعره، موضحًا أن رغيف الخبز البلدي المدعم كما هو والمُسعر على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشًا للرغيف، وتم التأكد من استقرار الحالة التموينية بمحافظة القاهرة ولا يوجد أي مشاكل أو معوقات وجاري المتابعة على مدار اليوم.

وأكد المحاسب ناصر ثابت وكيل الوزارة بضرورة المرور والمتابعة المستمرة وضبط أي مخالفات والعمل على حل أي مشكلات.

يذكر أن لجنة تسعير المنتجات البترولية، أعلنت أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار كالتالي:

بنزين 95.. 15 جنيها للتر

بنزين 92 .. 13.75 جنيها للتر

بنزين 80 ... 12.25 جنيها للتر

السولار .... 11.50 جنيها للتر

الكيروسين .... 11.50 جنيها لتر

المازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 8500 جنيه / طن.

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

عاجل