رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«احسب تفويلتك».. تعرف على أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت لجنة التسعير التلقائي لمشتقات المواد البترولية زيادة أسعار البنزين والسولار، اليوم الخميس، بعد ساعات من تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن تحرك الدولة نحو رفع أسعار الخدمات بشكل تدريجي.

وقررت لجنة التسعير التلقائي بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين والسولار، بداية من اليوم الخميس، حيث رفعت اللجنة أسعار بنزين 95 ليصل لـ 15 جنيه للتر، فيما رفعت أسعار البنزين 92 ليصل لـ 13.75 جنيه للتر، وبلغ سعر لتر البنزين 80 بالقرار الجديد 12.25 جنيه للتر.

من جانب آخر سعرت اللجنة السولار بالقرار الجديد عند 11.50 جنيه للتر، فيما رفعت أسعار الكيروسين لـ 11.50 جنيه لتر، بالإضافة إلى رفع سعر المازوت المورد لباقي الصناعات على أساس 8500 جنيه / طن، فيما ثبتت اللجنة أسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم استهلاك المصريين من الكهرباء تخطى 38.5 جيجا وات وهو معدل استهلاك تاريخي لم نكن نتوقعه أو نتخيله.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة، أن حجم استهلاك المصريين من كافة أنواع الوقود وصل إلى مستويات غير طبيعية خلال الأسبوع الحالي في ذروة درجات الحرارة.

زيادة أسعار الوقود

ولفت إلى أنه سيتم زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بزيادات متدرجة حتى نهاية ديسمبر 2025 حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة ولا نضغط عليه، لافتا إلى أن الحكومة لا تستطيع أن تتحمل تكلفة الدعم الزائد إلى الأبد حتى يتم توزيع الدعم بشكل مناسب.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة نجحت في تغطية الاحتياجات المصرية لاستهلاك الكهرباء وفق الوعود التي قطعناها.

وأضاف أن أزمات قطع الكهرباء تحدث في كافة أنحاء العالم، وهو ما حدث في مصر بالفعل خلال أول أيام وقف برنامج تخفيف الأحمال من أعطال في بعض المناطق وكانت تستمر ساعة.

وذكر مدبولي أن انقطاع الكهرباء قد يحدث في بعض المناطق بسبب عدم قدرة الأجهزة على نقل الكهرباء بسبب الأحمال المرتفعة، وكانت بعض الأسلاك تنصهر نتيجة ارتفاع استهلاك بعض المناطق في فترة درجات الحرارة المرتفعة مطلع الأسبوع.

عاجل