رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط: مصر أجهضت مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم

نشر
أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر نجحت في إجهاض مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم. 
وأوضح أبو الغيط، في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر" مع الإعلامي شريف عامر، أن مصر ترفض بشكل قاطع تصفية القضية الفلسطينية على حسابها، وتهجير الفلسطينيين إلى أراضيها.
وأضاف أن موقف مصر الصارم حافظ على إمكانية التوصل إلى تسوية سياسية للقضية الفلسطينية، بما يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن الأراضي الفلسطينية وعدم شرعية الاحتلال، الذي صدر مؤخرًا يُعد إنجازًا مهمًا، لافتًا إلى أن الدول العربية قامت بتحركات أمام المحكمة الدولية لإصدار هذا الرأي ضد الاحتلال الإسرائيلي.
كما تحدث أبو الغيط عن تغير مفهوم الصدام المسلح على مستوى العالم .. مشيرًا إلى تطور أدوات الحرب لتشمل الطائرات المسيرة والصواريخ الحديثة. 
وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال مهيمنة كقوة سياسية وعسكرية وتكنولوجية، لكن صعود قوة الصين الملحوظ سيكون له تأثير كبير على الهيمنة الأمريكية.
وعن تنحي جو بايدن عن خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أكد أبو الغيط أنه لم يندهش من هذا القرار .. مشيرًا إلى أنه رآه في سبتمبر 2023 بالولايات المتحدة وظهر له بمظهر يشير إلى صعوبة استمراره في رئاسة أمريكا.

عاجل