رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الأقصر يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمركز ومدينة الطود

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تفقد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، مساء الأربعاء عددا من المشروعات التنموية بمركز ومدينة الطود.
بدأت جولة المحافظ بتفقد مشروع إحلال وتجديد كوبري مدخل مدينة الطود بمنطقة الكيلو 39 على ترعة الكلابية بطول حوالي 50 مترًا وعرض 16 مترًا، بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية بمدخل مدينة الطود.
وبدأ الجهاز المركزي للتعمير فرع البحر الأحمر، العمل في انشاء الكوبري يناير 2023 وتم الانتهاء منه يوليو 2023 بتكلفة تتجاوز 37 مليون جنيه بتمويل من محافظة الأقصر؛ حيث تم إنشاء كوبري جديد لمدخل المدينة بدلاً من الكوبري القديم المتهالك، والذي كان عرضه 5 أمتار فقط، ليتناسب مع المظهر الجمالي لمدخل مدينة الطود وأعمال التطوير والتبطين التي تمت لجانبي ترعة الكلابية الشرقي والغربي عند مدخل المدينة.
كما تم إنشاء "عداية" للمرافق بجوار الكوبري الجديد بطول 50 مترا وعرض مترين وربع لأعمال مرافق المياه والاتصالات التي كانت متواجدة على الكوبري القديم لتكون المرافق على عداية عمل صناعي خاصة بها.
ووجه المحافظ، بالحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال لتوسعة كوبري مدخل المدينة، مكلفا مسؤولي الطرق برصف وتزيبن مدخل المدينة الشبابية الدولية مع استكمال المتبقي من مشروع ازدواج طريق مدخل مدينة الطود الرئيسي بداية من كوبري البغدادي وحتي مدخل المدينة.