رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير الصين يهنئ مصر بذكري ثورة يوليو ويشيد بإنجازاتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة مصر قيادة وحكومة وشعبا ،بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو،
وأشاد بمستوي التعاون الحالي بين الصين ومصر في مختلف المجالات.
مشيدا بما حققته مصر من إنجازات باهرة خاصة  في مجال التنمية، مشيرا إلي متابعته واهتمامه لما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه بمناسبة ذكري ثورة يوليو حول أن مصر تسعي إلي تحقيق النمو والنهضة، وتأكيده علي ضرورة مواكبة العصر والانفتاح علي العالم.
وأكد علي أهمية التعاون بين مصر والصين في إطار مبادرة الحزام والطريق بما يفيد مصلحة الشعبين المصري والصيني.
كما أشار إلي تنامي مشروعات التعاون المشترك بين مصر والصين في مجالات الزراعة والتكنولوجيا والبنية الأساسية وتوطين الصناعة بما يساعد مصر علي بناء مستقبل مستدام. 
وقال إن الاستقرار والتطور في الصين مهم للعالم وليس للصين فقط، كما أكد ليتشيانغ علي التطلع للتعاون مع مصر لرفع مستوي التعاون الصيني الإفريقي مشيرا إلي أنه خلال شهر سبتمبر المقبل عقد قمة صينية إفريقية جديدة.
كما أشار إلى تبسيط إجراءات منح التأشيرة لزيارة  الصين من مصر للدراسة والسياحة والتجارة، وقال إن أكثر من 20 ألف مصري زاروا الصين مؤخرا، كما أن هناك 28 رحلة من مصر إلى الصين أسبوعيا.
كما قال: مصر ثاني أكبر مصدر من البرتقال إلى الصين كما تم فتح استيراد المانجو المصرية أيضا مؤكدا علي الإستعداد لاستيراد العديد من المنتجات المصرية.
جاء ذلك في مؤتمر الإحاطة الخاص بالجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، الذي نظمته سفارة الصين بالقاهرة صباح اليوم، والذي حضره د.عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ومجموعة من الخبراء و الدبلوماسيين. 
وقال سفير الصين إن اجتماع الحزب الشيوعي الصيني كان مهما في مسيرة الصين للإصلاح الشامل ودعم التحديث الصيني، وقال أن من أهم نتائج هذا اللقاء السعي لربط الحاضر بالمستقبل، مشيرا إلى تأكيده علي الدفع بمعدلات نمو عالية للاقتصاد الصيني، وتحديث الصين  كدولة نامية تساهم بأكثر من 30%  في معدل النمو الاقتصادي العالمي.

عاجل