رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيد اقتحام «طولكرم» وتعتقل عددًا من الشبان الفلسطينيين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مدينة طولكرم، بعد نحو 9 ساعات من انسحابها منها.
وحاصرت القوات المقتحمة بناية سكنية، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة، وجرى اعتقال عدد من الشبان بعد مداهمة المنزل المحاصر، من بينهم مصابون، حيث تبين وجود آثار للدماء وللرصاص داخل المنزل.
واستخدم جنود الاحتلال أحد المعتقلين كدرع بشري بعد ما وضعوه على مقدمة سيارة عسكرية.
وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت شقة سكنية في البناية المحاصرة.
وكانت قوات الاحتلال انسحبت ظهر اليوم من مدينة طولكرم ومخيمها، بعد عدوان استمر أكثر من 15 ساعة، خلف خمسة شهداء، بينهم سيدة وابنتها، وعددا من الإصابات ودمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

عاجل| طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن عدة غارات على خان يونس بقطاع غزة


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على منطقة السطر في خان يونس بقطاع غزة.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

الأونروا: الأوضاع غير الإنسانية في غزة لا يمكن تحملها

أكدت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "أونروا" إيناس حمدان، أن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الإنسانية.
وقالت إيناس حمدان إن معظم المهام الإنسانية للأونروا والمنظمات الاغاثية مليئة بالتحديات والمخاطر وذلك في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني والتي كان آخرها القصف الذي طال المركبات المتجهة نحو مناطق في شمال غزة.

 

وأكدت أن القطاع يشهد ظروفا مأساوية متعلقة بالأمور الصحية، نظرا للانتشار الكبير للأمراض والأوبئة، وعدم توافر مياه نظيفة للاستخدام اليومي فضلا عن شح مياه الشرب.

 

 

عاجل