رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير اليابان : علاقتنا مع مصر شراكة استراتيجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد  أوكا هيروشي، سفير اليابان لدي مصر، أن العلاقات المصرية اليابانية تقوم علي الشراكة الاستراتيجية، وقال أن أوجه التعاون متعددة وبها علامات فارقة منها الأوبرا والجامعة اليابانية.
وأوضح أن هناك مجال مهم وواعد  للتعاون المستقبلي، والذي يخدم الأجيال الجديدة وهو العلوم والبحث العلمي والتعليم والتعاون الأكاديمي، مشيرا إلي إحتلال بلاده لمكانة متقدمة جدا في مجال العلوم والابحاث.
وقال :نتقاسم مع مصر نفس الطموحات للتحديث وبناء مستقبل أفضل  للأجيال القادمة، جاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته السفير الياباني مساء اليوم بحضور الدكتورة فوكامى ناوكو، مدير مكتب الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء مكتب الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة، وحضرة أيضا مجموعة من أعضاء الجمعية والأكاديميين ود.هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق.
واستعرضت د- فوكامى ناوكو تاريخ انشاء الجمعية اليابانية وإنجازاتها، ويذكر أنه يجري حاليا الإعداد لعقد اجتماعات اللجنه المشتركه بين البلدين نهاية هذا العام بالتعاون بين وزارات التعليم والخارجية فيهما.
وتم عام 2009 التوقيع علي مشروعات لتمويل الأبحاث، حيث يحظي التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين المصري والياباني علي دعم سياسي.

عاجل