رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطة لتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال رئيس مدينة الأقصر علي الشرابي أن أعمال تطوير موقف الأقاليم التي أقرتها اللجنة المشكلة لتحديث وتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار والحد من المواقف العشوائية شرق السكك الحديدية بمدينة الأقصر تتضمن 3 مراحل الأولى هي تطوير الجزء الخاص بموقف السرفيس، وسيتم تدعيمه بكافة الخدمات والمرافق الأساسية ( دورات مياه جديده متطورة ومكتب إداري وكافتيريا ومقاعد انتظار وتند لحماية المواطنين من أشعة الشمس وبوابات دخول وخروج إلكترونية)، وتقام على مساحة 260 متر مربع، مع تطبيق طابع الهوية البصرية الخاص بمحافظة الأقصر . 
 

وتشمل المرحلة الثانية تطوير محال الورش، وتشمل المرحلة الثالثة تنفيذ عمل مقترح بإنشاء مكاتب وشركات نقل جماعي لخدمة المواطنين حتى يتم القضاء على التكدس المروري من قبل هذه الشركات بوسط المدينة. 
 

وكان محافظ الأقصر قد وجه بسرعة بدء دراسة وضع التصور الملائم لأعمال تطوير الموقف بما يعود بالنفع على المواطنين مع إضفاء المظهر الحضاري والجمالي وتحسين الصورة البصرية بمدينة الأقصر. 
 

يذكر أن اللجنة تضم المهندس عبد المسيح نبيل مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندس نشأت عدلي مدير الإدارة الهندسية بالتنسيق مع مهندسي إدارة الشبكات بمحافظة الأقصر.

عاجل