رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"أدنوك" الإماراتية و"وانهو" الصينية ترسي عقودا بـ1.9 مليار درهم لبناء ناقلات جديدة

نشر
أدنوك
أدنوك

أرست شركة (إيه دبليو) للملاحة المملوكة لشركة (أدنوك للإمداد والخدمات) الإماراتية ومجموعة (وانهوا) الصينية للصناعات الكيميائية ، عقودا بقيمة إجمالية 7 مليارات درهم (أي ما يعادل 1.9 مليار دولار أمريكي) على حوض (جيانج نان) الصيني لبناء السفن ؛ لبناء ما يصل إلى 13 ناقلة جديدة يبدأ تسليمها اعتبارا من عام 2025.


وذكرت وكالة الأنباء الإمارتية وام، أن الناقلات الجديدة ستكون من بين أكبر ناقلات الإيثان والأمونيا في العالم، وسيتم تجهيزها بمحركات تعمل بالوقود المزدوج موفرة للطاقة، وسيتم استخدام ناقلات الإيثان بموجب عقود تأجير لمدة 20 عاما ، ومن المتوقع أن تحقق إيرادات تبلغ 14.7 مليار درهم (4 مليارات دولار) طوال الفترة التي تغطيها العقود لمدة 180 عاما.


وقال عبدالكريم المصعبي الرئيس التنفيذي لشركة (أدنوك للإمداد والخدمات) رئيس مجلس إدارة شركة (إيه دبليو للملاحة): "إن هذا الطلب من (إيه دبليو للملاحة) يعكس جهود (أدنوك للإمداد والخدمات) المستمرة لتوسعة أسطولها من الناقلات، بما يدعم قدراتها في مجال نقل مصادر الطاقة منخفضة الكربون ودعم جهود الانتقال في قطاع الطاقة".


وستحقق هذه الناقلات العملاقة إيرادات كبيرة لشركة (أدنوك للإمداد والخدمات) ؛ مما يؤكد التزامها بتنفيذ استثمارات استراتيجية ذات قيمة متراكمة وخدمة عملائها بشكل فعال ، وتعمل حالياً أكثر من 25 ناقلة إيثان عملاقة مع شركات شحن مختلفة حول العالم.


يذكر أن سعة ناقلات الإيثان العملاقة تبلغ 99 ألف متر مكعب لكل منها، وسيتم تجهيزها بمحركات تعمل بالإيثان أو الوقود التقليدي، ومن المقرر تسليمها بين عامي 2025 و2027، أما ناقلات الأمونيا العملاقة فتبلغ سعة كل منها 93 ألف متر مكعب، وسيتم تجهيزها بمحركات تعمل بغاز البترول المسال أو الوقود التقليدي، ومن المقرر تسليمها بين عامي 2026 و2028.

عاجل