رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نزلت 30 جنيهًا.. شعبة الدواجن تكشف آخر تطورات أسعار الفراخ البيضاء بالأسواق

نشر
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة استقرار بورصة الدواجن في مصر اليوم بعد تحرك في الأسعار على مدار يومين، فضلا عن كشف آخر تطورات أسعار الفراخ البيضاء بالأسواق.

أسعار الفراخ البيضاء

وتسجل أسعار الفراخ البيضاء مستويات 72 جنيهًا تسليم أرض المزرعة ويصل السعر النهائي للمستهلكين 82 إلى 90 جنيها للكيلو تقريباً مقابل مستويات وصلت إلى 95 جنيها للمستهلكين.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق قبل أسابيع قد سجلت أعلى مستوى سعري لها، مسجلةً 112 جنيهًا للكيلو الواحد في بعض المناطق نتيجة تكلفة النقل وارتفاع الأسعار وقتئذ.

بينما تراجعت الأسعار حاليا بعد إجراءات الحكومة بتوفير السيولة الدولارية اللازمة لرجوع أسعار الأعلاف التي قللت من أسعار الفراخ بالمحال التجارية والأسواق. 

سعر البيض

وأضاف سامح السيد، أن سعر البيض في الأسواق استقر لتسجل الكرتونة  142 جنيها للبيض الأبيض و137 جنيها للبيض البلدي و149 للبيض الأحمر، بجانب تكاليف النقل ومكاسب التجار.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء قد بدأت تشهد هبوط ملحوظ في المزارع من مستويات 90 إلي 85 جنيها ثم إلي 75 وصولا إلي 72 جنيها في تداولات اليوم.

أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية في أدنى مستويات لها منذ شهرين  تقريباً مع هبوط في أسعار الفراخ البيضاء في المزارع من 95 إلي 72 جنيها.

عاجل