رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع أسعار الدواجن اليوم بالأسواق بعد ارتفاعات كبيرة.. الفراخ البيضاء بكام؟

نشر
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

شهد أسعار الدواجن اليوم الإثنين 22- 7- 2024 حالة من الاستقرار في الأسعار المعلنة وفقًا لآخر تحديث صادر عن بورصة الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن اليوم

وحسب ما كشفت شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة، جاء تراجع سعر الدواجن بعد تحرك فى الأسعار على مدار يومين، حيث سجلت أسعار الفراخ البيضاء مستويات 72 جنيهًا تسليم أرض المزرعة.

ويصل السعر النهائي للفراخ البيضاء للمستهلكين 82 إلى 90 جنيهًا للكيلو تقريبًا مقابل مستويات وصلت إلى 95 جنيهًا للمستهلكين.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء قد سجلت ارتفاعات كبيرة في الأسعار وصلت إلى حدود 108 جنيهات للكيلو الواحد، قبل أسابيع وهو أعلى ارتفاع مسجل للحوم البيضاء.

أسعار البيض

وسجل سعر البيض في الأسواق استقرارًا ملحوظًا لتسجل الكرتونة 142 جنيهًا للبيض الأبيض و137 جنيهًا للبيض البلدي و149 للبيض الأحمر، بجانب تكاليف النقل ومكاسب التجار.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء قد بدأت تشهد هبوط ملحوظ في المزارع من مستويات 90 إلى 85 جنيهًا ثم إلى 75 وصولًا إلى 72 جنيها في تداولات اليوم.

وتسهد أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية أدنى مستويات لها منذ شهرين تقريبًا مع هبوط فى أسعار الفراخ البيضاء فى المزارع من 95 إلى 72 جنيهًا مع ارتفاعات متتالية في موجات الحرارة وسط أجواء شديدة الحرارة تسود البلاد خلال الفترة الأخيرة والأيام المقبلة.

بالإضافة إلى تراجع أسعار الأعلاف بالأسواق، مع قرارات الحكومة وتوفير السيولة الدولارية اللازمة للإفراج عن مستلزمات الإنتاج والأعلاف.

عاجل