رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكم قضائي بإغلاق المنصات الإلكترونية لليوتيوبر حمدي ووفاء وتغريم أسرتهما 1.2 مليون جنيه

نشر
حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم أسرة اليوتيوبرز حمدي ووفاء مليون و200 ألف جنيه، وإغلاق منصاتهم الإلكترونية على يوتيوب، في اتهامهم بالإتجار في العملة المشفرة والتعدي على قيم الأسرة المصرية.

 

والمتهمون هم حسن جابر ومحمود جابر وجابر سلامة وسحر السيد، حيث قضت بتغريم المتهمين الأول والثاني مليون جنيه، والثالث والرابع كل منهما 100 ألف جنيه.

وقال أمر إحالة نيابة الشؤون الاقتصادية، اليوتيوبرز "حمدي ووفاء" وأسرتهما، إلى المحكمة الاقتصادية، في القضية التي حملت رقم 2693 لسنة 2024، وضمت "ح. ج" و"م. ج" شقيقا حمدي و"س. ا" زوجة الأخير، ووالد حمدي "ج. س" إن المتهمين في غضون 2021 و2022 بدائرة عابدين أسسوا وأداروا 3 صفحات إلكترونية على "يوتيوب" دون ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين جميعًا روجوا لاستخدام برامج ومنصات خاصة بتداول الأسهم تقبل الدفع بالعملات المشفرة مثل البيتكوين دون الحصول على ترخيص من البنك المركزي، أما المتهمين الثالث والرابعة، فاعتديًا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

وطالبت النيابة بمعاقبتهم بقانون 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمادة 25 من قانون 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمادة 206 من قانون 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي.

وفي وقت سابق قام النائب العام بالتحقيق في البلاغ المقدم ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء والمتضمن الادعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار في "البيتكوين" والتداول غير المشروع للنقد، وارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني.

وتم تكليف نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

عاجل