رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جالانت: حريق اليمن يمكن رؤيته في أنحاء الشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن الضربة الجوية التي شنتها إسرائيل على الحديدة في اليمن أشعلت حريقا "يمكن رؤيته في أنحاء الشرق الأوسط".

وقال جالانت في مقطع مصور: "لقد غادرت للتو مقر القوات الجوية حيث مكثت مع رئيس الوزراء ورئيس الأركان وقائد القوات الجوية في أعقاب الهجوم الذي شنته طائرات سلاح الجو على ميناء الحديدة، على بعد 2000 كيلومتر من دولة إسرائيل. "


وأضاف: "إن الحريق المشتعل الآن في الحديدة يمكن رؤيته في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وهذا الأمر له آثار واضحة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت السبت "أهدافا عسكرية لنظام الحوثيين الإرهابي" في اليمن، وذلك غداة تبني هؤلاء المتمردين هجوما بمسيرة اسفر عن مقتل شخص واحد في تل أبيب. 

إعلام عبري: 12 طائرة حربية إسرائيلية شاركت في قصف ميناء الحديدة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن هناك قصفًا جويًا إسرائيليًا في اليمن استهدف مناطق مهمة وهجمات مُكثفة على مناطق تحت سيطرة الحوثيين.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن إسرائيل نفذت 10 هجمات متزامنة في مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، باستخدام 12 طائرة إسرائيلية، بينها طائرة F35، استهدفت ميناء الحديدة باليمن.

 

وأشارت إلى أن الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة اليمنية تمت بالتنسيق مع القوات الأمريكية.

وأكد مسؤول أمريكي، أن الطائرات الإسرائيلية نفذت غارة في اليمن؛ ردًا على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب، بحسب الموقع الإخباري الأمريكي "أكسيوس".

ونقل "أكسيوس"، عن مسؤول إسرائيلي، أن "الغارة على الحديدة نفذت بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين".

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقد اجتماعًا أمنيًا اليوم، للموافقة على شن سلسلة غارات على مدينة الحديدة باليمن.

 

وأشار "أكسيوس"، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن، أمس الجمعة، أن إسرائيل من المرجح أن ترد على الهجوم الحوثي على تل أبيب.

أكد دانيال هاجاري، المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الغارات على اليمن، جاءت ردًا على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الماضية.

وأضاف "هاجاري"، أن "طائراتنا الحربية شنت غارات على أهداف حوثية بمنطقة ميناء الحديدة في اليمن".

 

وأوضح أن "لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مجلس الوزراء المعني بالشؤون الأمنية وافق خلال اجتماعه اليوم على هجوم اليمن.

أول فيديو للغارات الإسرائيلية على الحديدة في اليمن.. فيديو


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول فيديو للغارات الإسرائيلية على الحديدة في اليمن.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلي شنت غارات على الحديدة في اليمن.

 

 

 

وأكد مسئول أمريكي أن إسرائيل شنت هجوما في اليمن، مشيرا إلى أن الغارة الإسرائيلية على الحديدة رد على استهداف الحوثي لتل أبيب.

وأضاف المسئول الأمريكي أن إسرائيل ضربت عدة أهداف في الحديدة.

 

 

مسؤول أمريكي: إسرائيل شنت هجوما في اليمن ردا على استهداف الحوثي لتل أبيب


أكد مسئول أمريكي أن إسرائيل شنت هجوما في اليمن، مشيرا إلى أن الغارة الإسرائيلية على الحديدة رد على استهداف الحوثي لتل أبيب.

وأضاف المسئول الأمريكي أن إسرائيل ضربت عدة أهداف في الحديدة.

 

 

 

 


 

عاجل