رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتب الرئيس الأوكراني: دونالد ترامب قد يزور كييف

نشر
ترامب
ترامب

قال مكتب الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد يزور كييف، حسبما ذكرت وسائل إعلام أوكرانية.

ودعا زيلينسكي ترامب، إلى زيارة أوكرانيا خلال محادثة هاتفية ، وناقشا إمكانية عقد اجتماع بينهم.


لكن لا يزال من المبكر جدًا الحديث عن ذلك.

يذكر أن، قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحدث بنبرة خافتة غير معتادة، عندما ألقى خطابا لشعبه الأسبوع الماضي، ألمح فيه إلى استعداده للتفاوض مع روسيا لأول مرة منذ اشتعال شرارة الحرب قبل أكثر من عامين.

وأشار زيلينسكي إلى أن موسكو ينبغى أن ترسل وفدا إلى قمة السلام القادمة التى يأمل أن تنعقد فى نوفمبر، ولم يتم دعوة روسيا فى القمة السابقة التى عقت فى سويسرا الشهر الماضي، حيث قال زيلينسكي إن أى محادثات يمكن أن تحدث فقط بعد انسحاب روسيا من أوكرانيا.

ترامب يعد زيلينسكي بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية


أكد الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الحالي لحزب الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه سيحقق السلام في العالم وسينهي الحرب التي أودت بعدد لا يحصى من العائلات البريئة.
وقال ترامب في منشور على منصته الاجتماعية "تروث" لقد هنأني زيلينسكي على المؤتمر الوطني الجمهوري الناجح للغاية وعلى ترشيحي لأمثل الحزب الجمهوري في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة ، وأدان زيلينسكي محاولة الاغتيال الشنيعة لترامب يوم السبت الماضي.
وأضاف ترامب :"إنني أقدر الرئيس زيلينسكي على تواصله معي لأنني، بوصفي رئيسكم المقبل للولايات المتحدة، سأحقق السلام في العالم وأنهي الحرب التي أودت بحياة الكثير من الأرواح ودمرت عددًا لا يحصى من العائلات البريئة، وسيكون بمقدور الجانبين الاجتماع والتفاوض على اتفاق ينهي العنف ويمهد الطريق نحو الرخاء".

عاجل