رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 10 ملايين جنيه حصيلة قضايا تجارة العملة خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت وزارة الداخلية الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 10 مليون جنيه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المحكمة الاقتصادية تبرئ متهمًا من الاتجار في النقد الأجنبي

 

وفي وقت سابق برأت المحكمة الاقتصادية شخصا من تهمة التعامل في النقد الأجنبي والاتجار فى العملة ومباشرة عمل من أعمال البنوك.

الاتجار في النقد الأجنبي

وذكرت المحكمة في أسباب حكمها بالبراءة إلى بطلان إجراءات القبض والتفتيش وما تلاهما من إجراءات بناءاً على الدفوع التى تقدم بها المحامى دفاع المتهم الذي استند في الدفع بالبطلان إلى ما نص عليه الدستور المصري والقوانين.

كما أكد الدفاع أن الدليل المستمد من إجراء باطل يبطل ويعدم ما تلاه من إجراءات وان وجد الدليل كما استندت المحكمة في حكمها لعدم اقتناعها بأدلة الثبوت المحال بها المتهم وانها لم تقتنع بالإدانة وبالتالي فالشك يفسر لمصلحة المتهم.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم وبحوزته مبلغ وقدره 40 ألف يورو و47 ألف دولار أي ما يعادل أكثر من 5 مليون جنيه مصري.