رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 7520 لتر «لوليتا» فاسدة وإعدام 110 كيلو بودرة آيس كريم بالمنصورة

نشر
ضبط لوليتا فاسدة
ضبط لوليتا فاسدة

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن أن إدارة مراقبة الأغذية شنت، خلال الأسبوع الماضي، حملات تفتيشية على 197 منشأة، تبين أن 68 منها دون ترخيص، وتستوجب الغلق الفوري؛ لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأضاف وكيل صحة الدقهلية، أن الحملات تمكنت من تحرير 278 محضرًا، وسحب 48 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، كما جرى إعدام 844 كيلو أغذية متنوعة، و253 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

المرور على المنشآت الغذائية بالمنصورة

في سياق متصل، أجرى مكتب التفتيش والرقابة على الأغذية بإدارة المنصورة مرورًا على 7 منشآت غذائية تنوعت بين مصانع الآيس كريم و«اللوليتا» والمحال العامة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7520 لتر من مشروب بطعم الفواكه «لوليتا» للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، ومخزنة داخل مخزن به خطر داهم ونقص في الاشتراطات الصحية، وعدم كتابه بيانات مكتملة على العبوات، كما تم إعدام 110 كيلو بودرة آيس كريم لتغير في خواصها، و125 كيلو سكر متكتل ومتغير في الخواص، بالإضافة إلى 340 لتر عصائر مجهولة المصدر.

كما تم تحرير 12 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية، وسحب 6 عينات للفحص، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

عاجل