رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول يلتقي فريق عمل حفار بالصحراء الغربية ويتعرف على سير العمل

نشر
وزير البترول
وزير البترول

التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بفريق العمل داخل غرفة التحكم الخاصة بجهاز الحفار البترولي البري «EDC 76» التابع لشركة الحفر المصرية والذى يقوم حاليًا بأعماله في حفر بئر بترولية تنموية جديدة لإنتاج البترول الخام بإحدى مناطق عمل شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية ضمن برنامجها لزيادة الإنتاج.

واستمع وزير البترول من فريق العمل عن شرح مفصل حول سير العمل وآلية عمل جهاز الحفر باستخدام أحدث تقنيات الحفر البري، الذي يقوم حاليًا بأعمال حفر البئر الإنتاجي «نيفر - غرب 16»، المستهدف أن تبلغ معدلات إنتاجه 2300 برميل خام يوميًا، موضحين حجم المهام التي تتم وكيفية تكامل الأدوار بين فرق عمل خالدة للبترول وشركة الحفر المصرية.

مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية

وتفقد وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، يرافقه قيادات قطاع البترول، مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية، في إطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف عن قرب مع فرق العمل بالمواقع البترولية على حجم المجهودات التي يبذلونها لرفع كفاءة العمل، وزيادة معدلات الإنتاج.

الحفار البترولي البري EDC 76

وتفقد وزير البترول أعمال الحفار، واستمع لشرح إرشادات السلامة من مسؤول  السلامة والصحة المهنية بالموقع، وقواعد الحفاظ على السلامة أثناء التواجد على الحفار.

وأكد بدوي لفريق العمل أهمية الدور الذي يقومون به، مُشيدًا بالتكامل الذي يؤدون به مهامهم والمجهودات التي يبذلونها هم وزملاؤهم في كل مواقع الإنتاج باعتبارهم عصب نمو الإنتاج في قطاع البترول، لافتًا إلى أهمية التواجد مع فرق العمل بالمواقع والمتابعة عن قرب لما يتم بذله من جهود مثمرة وتذليل كل التحديات لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج كأولوية لا بديل لها لقطاع البترول.

اتباع قواعد السلامة

و شدد وزير البترول، على أهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل كامل وتحديث المنظومة الخاصة بها؛ للحفاظ على العاملين الذين يمثلون ثروة قطاع البترول الحقيقية وعصب العملية الإنتاجية.

ويتابع وزير البترول، خلال زيارته لمنطقة حقل سلام التابع لشركة خالدة، موقف خطط العمل والإنتاج لشركات إنتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية، وتضم خالدة وبدرالدين وعجيبة والعامة للبترول.

عاجل