رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة «علمي رياضة» يؤدون غدا امتحان مادة الديناميكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات) غدا السبت الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) والتي تعد أخر المواد الامتحانية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الإحصاء.

بينما اختتم طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم امتحاناتهم يوم الأربعاء الماضي، حيث أدى الطلاب الامتحان فب مادة الأحياء، بإجمالي عدد (414085) طالب وطالبة، وأدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي عدد (99905) طالب وطالبة، كما اختتم طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم أيضا الأربعاء الماضي حيث أدوا الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد (192789) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


96.62 % نسبة النجاح في اللغة العربية.. و97.88 %؜ في اللغة الأجنبية الثانية.. و94.21 % في الفيزياء



فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.


كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

 

عاجل