رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي من ضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ وتعديلاته وقانون الاتصالات رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٣ وتعديلاته وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ ولائحته التنفيذية وغيرها من القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

البداية في أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من الشارقة على رحلة طيران خطوط شركة العربية القادمة من الشارقة اشتبه رئيس الوردية في راكبتين مصريتين الجنسية أثناء خروجهما من بوابة اللجنة الجمركية، بتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-ray تم الاشتباه في ٤ حقائب تخص الراكبة الأولى و5 حقائب تخص الركبة الثانية تلاحظ بهم وجود أجسام غريبة وكثافات مختلفة بهم.

وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكبتين فتبين وجود 4 هواتف محمولة ماركات وموديلات مختلفة و١٢٧ مستحضر تجميل وعند عرض الراكبة على جهاز فحص الافراد بالأشعة وبعد تفتيشها ذاتيا تبين وجود ٩ هواتف محمولة ماركة iphone 11 pro max.

وبتفتيش حقائب الراكبة الثانية تبين وجود 11 هاتف محمول ماركات وموديلات مختلفة و٩٦ مستحضر تجميل وبعرض الراكبة على جهاز فحص الأفراد بالأشعة لم يتم العثور على شيء.

 وتقدر التعويضات المستحقة على الراكبة الأولى بمبلغ 354 و574 جنيهًا، كما تقدر التعويضات المستحقة على الراكبة الثانية بمبلغ 323 و314 جنيه.

قرر المشرف على الإدارة العامة لجمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي ١١ و١٢ لسنة ٢٠٢٤.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

عاجل