رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس لجنة دراسة برنامج الحكومة: هيكلة الوزارات من أهم مداخل تحقيق الإدارة الرشيدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب رئيس اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، إن هيكلة الوزارات من أهم المداخل لتحقيق الإدارة الرشيدة.

وأضاف المستشار أحمد سعد الدين: "أوصينا بأهمية وضع أجندة تشريعية تضمن أولويات الحكومة التشريعية في المرحلة المقبلة".

وبدأت منذ قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتشهد الجلسة، التصويت على منح الثقة للحكومة، ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، ويحضر الجلسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء و29 وزيرا.

وقالت اللجنة الخاصة في تقريرها، إنها  ترى أن برنامج الحكومة المصرية (2024/2025- 2026/2027) قد جاء متضمنا المحددات العامة لأية برامج حكومية، كما تضمن المحاور التي من شأنها حال تنفيذها تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

وأوصت اللجنة، بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، وتوجهت اللجنة الخاصة  بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عاجل