رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. «النواب» يناقش تقرير اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة ويصوت عليه

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

يناقش مجلس النواب ، في جلسته العامة المقرر عقدها اليم الخميس تقرير اللجنة الخاصة المشكلة طبقا للمادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن دراسة برنامج عمل الحكومة (2024/2025 – 2026/2027).

ومن المقرر التصويت على برنامج الحكومة الجديدة في نهاية مناقشات المجلس لتقرير اللجنة الخاصة.

 

وقال المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، إنه تقرر تقديم موعد انعقاد الجلسة العامة للمجلس ليكون اليوم الخميس 18 يوليو، في تمام الساعة 11 صباحًا، بدلًا من الموعد المحدد سلفًا يوم الأحد 21 يوليو.

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب، إن الانعقاد سيكون في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية.

الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة

وكانت اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، انتهت أمس الأول الاثنين من اجتماعاتها التي امتدت 6 أيام بواقع 11 اجتماعا بحضور الوزراء المعنيين؛ لمناقشة برنامج عمل الحكومة، وقامت بإعداد تقرير عن نتائج أعمالها للعرض على مجلس النواب بجلسته القادمة، في ضوء ما أوصى به أغلبية أعضاء اللجنة بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة.

وفي نهاية الاجتماع وجه سعدالدين الشكر والتقدير للنواب والوزراء على مناقشاتهم المثمرة والتي راعت اعتبارات المواطن المصري في المقام الأول.

 

وعقدت اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، اجتماعات مكثفة على مدار ستة أيام منذ الأربعاء الماضي الإثنين، بعدد 11 اجتماعا وحضور 28 وزيرا.

وكان المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب رئيس اللجنة الخاصة المشكلة بالمجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، ألقى كلمة في اجتماع اليوم الأخير،  قال فيها: "اليوم آخر أيام اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، التي استغرق عملها ستة أيام متصلة، حضر خلالها وزراء الحكومة الجديدة، فضلاً عن نواب الوزراء لعرض بياناتهم وخطط وزاراتهم في برنامج الحكومة الجديدة".

وتابع: أود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لجميع الوزراء الذين حضروا معنا اجتماعات اللجنة الخاصة، لعرض رؤية الحكومة الجديدة بمصداقية ووضوح، في مناقشات امتدت لساعات متأخرة، كما أتوجه بالشكر والتقدير بصفة خاصة للمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الذي واصل معنا جميع اجتماعات اللجنة الخاصة، واستطاع بمهنية تقريب وجهات النظر والأفكار بين النواب والوزراء.

 

وتابع: رأينا جميعاً توافقاً بين جميع وزراء الحكومة الجديدة وتنسيقاً متبادل بينهم في جميع الملفات، ورأينا توافقاً في الأفكار بين وزراء المجموعة الاقتصادية، وتوافقاً في الطرح بين وزيري الزراعة والموارد المائية، رأينا تنسيقاً في الرؤى بين وزيري الكهرباء والبترول، رأينا تكاملاً في الفكر بين وزيري التنمية المحلية والإسكان، وهذا في حد ذاته يبعث بالتفاؤل للشارع المصري.

واستطرد: أهم ما تميزت به أعمال اللجنة الخاصة هو أننا لمسنا جميعاً أن نواب الشعب وحكومته متوافقون على مبدأ هام وهو إعلاء مصلحة الوطن والشعور بمتطلبات المواطن لتقديم أفضل ما يتطلع إليه المجتمع المصري، الأمر الذي أدى إلى تقبل الجانبين لجميع الرؤى والأفكار والحلول للوصول إلى بنيان قوى للجمهورية الجديدة.

 

 

 

عاجل