رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النقد الدولي» يتوقع أن تصبح كندا أسرع الاقتصادات نموًا في مجموعة السبع العام المقبل

نشر
كندا
كندا

توقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الكندي بنسبة 1.3 في المائة هذا العام وبنسبة 2.4 في المائة في عام 2025، وفقا لتقرير صدر الأربعاء.
وفي كلتا القراءتين، زادت التوقعات بمقدار عُشر نقطة مئوية عن التوقعات الاقتصادية العالمية الأولية لصندوق النقد الدولي الصادرة في أبريل.
وبالنسبة لعام 2025، من المتوقع أن تصبح كندا أسرع الاقتصادات نموًا بين مجموعة السبع والاقتصادات المتقدمة الأخرى. فيما سيحتل الاقتصاد الأمريكي المرتبة الثانية بنسبة 1.9 في المائة والمملكة المتحدة الثالثة بنسبة نمو 1.5 في المائة العام المقبل.
ولا تزال توقعات النمو العالمي كما هي عند 3.2 في المائة هذا العام، وأعلى قليلاً للعام المقبل عند 3.3 في المائة، بعد تعديلها صعوداً من نمو 3.2 في المائة المتوقع في أبريل.
ومن المتوقع أن تنمو اقتصادات الأسواق النامية والناشئة بنسبة 4.3 في المائة هذا العام والعام المقبل. وتم تعديل نمو الصين هذا العام إلى 5 في المائة مقارنة بالتوقعات الأولية البالغة 4.6 في المائة. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الهندي بنسبة سبعة في المائة هذا العام. 
وحصلت المملكة العربية السعودية على أكبر تعديل نزولي، حيث من المتوقع الآن أن ينمو اقتصاد الدولة الشرق أوسطية بنسبة 1.7 في المائة هذا العام، أي أقل بمقدار 0.9 نقطة مئوية عن التوقعات الأولية في أبريل.
ويتوقع صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي يتجه نحو "الهبوط الناعم"، لكنه يحذر من أن المخاطر لا تزال قائمة بالنسبة لتوقعات التضخم، وخاصة في الاقتصادات المتقدمة.

عاجل