رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بوينج» تطلق دورة تدريبية حول الطيران المستدام بالشرق الأوسط لتعليم 4 آلاف طالب من مصر و5 دول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت بوينج المصنعة للطائرات دورة تدريبية حول الطيران المستدام في الشرق الأوسط متاحة على منصة التعليم الرقمي INJAZ Campus  ، لتعليم 4 الاف من طلاب المدارس الثانوية والجامعات في ( مصر ، الجزائر، والبحرين، والمغرب، و الكويت، وعمان) كافة المعلومات الخاصة بمجالات الاستدامة في صناعة الطيران .

وقال كولجيت غاتا أورا، رئيس بوينج في الشرق الأوسط وإفريقيا : “من المؤكد أن الوصول لهدف صافي الانبعاثات الصفري للطيران التجاري بحلول عام 2050 يتطلب إشراك الجيل القادم. ومن أجل تحقيق ذلك، تتعاون بوينج مع المؤسسات غير الربحية والأوساط الأكاديمية لتعليم وإلهام المواهب الشابة التي ستقوم في نهاية المطاف بتصميم وبناء وتشغيل طائرات تحقق هدف صافي الانبعاثات الصفري، أو تقوم بتطوير مسارات جديدة لوقود الطيران المستدام (SAF)".

وستقوم  الدورة التدريبية حول الطيران المستدام بتعزيز سعي الطلاب للحصول على فرص وظيفية مجزية في مجال الطيران والاستدامة، وذلك من خلال تعزيز فهمهم الأفضل للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والعمليات المستدامة، والانتقال للطاقة المتجددة بما في ذلك وقود الطيران المستدام ، وغير ذلك من القضايا ذات العلاقة.

ومن جانبه قال عاكف العقرباوي، المدير التنفيذي لإنجاز العرب: "يسعدنا أن نقدم أول دورة طيران مستدامة على الإطلاق تمثل علامة فارقة في شراكتنا الطويلة مع بوينج. وقد كرست إنجاز العرب نفسها دائمًا من أجل تمكين الشباب من تحقيق تغييرات إيجابية في حياتهم ومجتمعاتهم. لذلك، ونظرًا لأن الاهتمامات البيئية أصبحت ضمن أهم الأولويات العالمية اليوم، فنحن نرى أن هذه الدورة ستكون بمثابة بوابة لبناء مجتمع قائم على الإحترافية والاستدامة".

وتتم إتاحة الدورة دون الاتصال بالإنترنت أو عبر الإنترنت، مما يوفر المرونة لتلبية الاحتياجات المحددة لكل دولة مشاركة. وهذه الدورة ترحب بمشاركة الطلاب المسجلين في المؤسسات الأكاديمية في ( مصر ، الجزائر، والبحرين، والمغرب، و الكويت ،وعمان) ويتكون المنهاج من ست وحدات شاملة مدة كل منها ساعة واحدة، وهي تغطي موضوعات مختلفة تتعلق بالاستدامة في مجال الطيران. وسينخرط المشاركون في دراسات الحالات من العالم الحقيقي، ويكتسبون رؤى عملية حول التوازن الدقيق بين هدف صافي الانبعاثات الصفري في الطيران والحفاظ على الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لهذا الهدف وتنميتها.

عاجل