رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوفر 40% من فاتورة الاستيراد.. افتتاح مجمع إنتاج السولار في أسيوط نهاية 2025

نشر
السولار
السولار

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن نسبة تقدم الأعمال في مشروع مجمع إنتاج السولار الذي يتم تنفيذه بمحافظة أسيوط بتكلفة استثمارية نحو 3 مليارات دولار بلغت 77% حاليا ، ومستهدف الانتهاء منه في ديسمبر 2025، وسيسهم في زيادة إنتاج مصافي التكرير المصرية من السولار وتقليل نحو 40% من فاتورة استيراده.


جاء ذلك خلال متابعة المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، الموقف التنفيذي لمشروع مجمع إنتاج السولار الذي يتم تنفيذه بشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، في اجتماع مع الشركات العالمية والمصرية المشاركة في أعمال إقامة المشروع. 


وأكد بدوي أن المشروع يأتي ضمن أولويات وزارة البترول والثروة المعدنية، نظرًا لكونه مشروعًا قوميًا حيويًا وأساسيًا لزيادة إنتاج الوقود. 


واطلع الوزير خلال الاجتماع على تقدم العمل في استكمال أعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع في موقعه بمحافظة أسيوط، وناقش مع قيادات الشركات المنفذة سبل زيادة معدلات التنفيذ بعد وصول جميع المعدات اللازمة لموقع المشروع. 


وأكد الوزير أهمية دور الشركات المصرية (إنبي وبتروجت) التي تتعاون في أعمال التنفيذ مع شركة (تكنيب) العالمية، ودورها الكبير في زيادة المكون المحلي بالمشروع بفضل كفاءة الكوادر البشرية والهندسية التي تقدمها هذه الشركات.


شارك في الاجتماع ماركو فيلا، الرئيس التنفيذي لشركة (تكنيب إنرجيز) المقاول العام، وفرانشيسكو كامراتي، رئيس تنمية الأعمال في شركة (تكنيب) في مصر، والمهندس وليد لطفي، رئيس شركة (بتروجت)، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة (إنبي)، والمهندس محمد بدر، رئيس شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، والمهندس أحمد الخليفة، نائب رئيس هيئة البترول للتخطيط والمشروعات، والمهندس خالد البدري، وكيل وزارة البترول للمشروعات.
 

عاجل