رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحرارة تصل 45 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة قاسية تستمر 10 أيام

نشر
الأرصاد
الأرصاد

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر، وموعد الموجة الحارة.

وقالت إيمان شاكر خلال لقائها مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إنه بداية من اليوم تعود الموجة الحارة في البلاد وتستمر حتى الأسبوع المقبل.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار، أن حالة الطقس في هذه الأيام تشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية للموجة الحارة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتابعت: درجات الحرارة انخفضت منذ مطلع الأسبوع الجاري وحتى أمس بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، ودرجة الحرارة على القاهرة كانت تسجل 35 درجة.

وأردفت: الظاهرة الغريبة إن عدد أيام الموجة الحارة اللي شوفناها كانت طويلة جدًا، فكان من المعتاد أن تستمر الموجة الحارة من 3 إلى 6 أيام، ولكن هذا العام نجد أن الموجة الحارة تزيد عن 10 أيام.
 

 

 

من جانبها الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لمدة نحو 10 أيام.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أمس  أن ارتفاع الحرارة ناتج عن التأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتل هوائية حارة.


وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ومع ارتفاع نسبة معدلات الرطوبة تزداد الإحساس بقيم درجات الحرارة.


ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الرطوبة تزداد في الأماكن الساحلية وتصل إلى 90 %.


وأوضحت أن درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة تسجل مع بداية الأسبوع المقبل نحو 42 درجة وتزداد في جنوب الصعيد الأقصر وأسوان إلى ما 45 درجة.


وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التعرض المباشر لأشعة الشم، مضيفة أنه يجب تناول قدر كبير من المرطبات لتغيير درجات حرارة الجسم.

عاجل