رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجعت 25 جنيهًا.. سعر الفراخ البيضاء والبيض بالأسواق مع استمرار الموجات الحارة

نشر
الفراخ والبيض
الفراخ والبيض

شهدت بورصة الدواجن تحركا طفيفا بقيمة جنيه واحد لتسجل أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 16- 7- 2024 عند مستويات 66 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، ورغم التحرك الطفيف في أسعار الفراخ إلا أن هناك نزول كبير في أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة بعدما سجلت أعلى ارتفاعات لها منذ أسابيع بالمحال التجارية والأسواق متجاوزة حاجز الـ 100 جنيه.

سعر الفراخ اليوم

ويصل السعر النهائي لـ الفراخ البيضاء للمستهلكين بين 80 إلى 90 جنيها للكيلو تقريباً مقابل مستويات وصلت إلي 90 جنيها للمستهلكين، بينما تخطت أسعرا الفراخ البيضاء في الأسواق حاجز الـ105 جنيهات بالأسواق والمحلات.

أسعار البيض

وسجلت أسعار البيض في الأسواق استقرار ملحوظ وسجل سعر الكرتونة  142 جنيها للأبيض و 137 جنيها للبيض البلدي و 147 للبيض الأحمر.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء قد بدأت تشهد هبوط ملحوظ في المزارع من مستويات 90 إلى 85 جنيها ثم إلى 75 وصولا إلى 66 جنيهًا مما يشير إلي هبوط في الطلب الفعلي على الدواجن البيضاء في مصر مع تراجع أسعار الأعلاف واستمرار موجات الحرارة الشديدة التي تضرب مصر حاليًا ومنذ أسابيع.

موجة حارة جديدة

وتتعرض البلاد لموجات متتالية شديدة الحرارة تتجاوز فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية على معظم المحافظات والمدن فضلا عن ارتفاع نسبة الرطوبة ما يعزز الإحساس بحرارة الطقس.

وأعلن الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح أن هناك بداية لموجة شديدة الحرارة على كل أنحاء الجمهورية تزامناً مع بداية الأسبوع الثانى من شهر أبيب نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تماماً على الأجواء خلال الـ10 أيام المقبلة.

عاجل