رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الاستاتيكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، عن مواصفات امتحان الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2024، وذلك قبل انطلاق الامتحان غدا الأربعاء.

لذلك نقدم، لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مواصفات امتحان الاستاتيكا للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

مواصفات امتحان الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2024


وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة، والذي سيؤديه طلاب شعبة علمي رياضة يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الاستاتيكا بنفس مواصفات العام الماضي ولا تغيير في المواصفات، إذ يتضمن نسبة 70% من الأسئلة للمستويات البسيطة والمتوسطة، على أن يكون 30% منها للمستويات العليا، مؤكدة أن الأسئلة ستكون واضحة ومباشرة، والإجابة ستكون واضحة وغير قابلة للتأويل.


عدد أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، مواصفات وعدد الأسئلة وتوزيع درجات الاستاتيكا للثانوية العامة 2024 ومدة الامتحان، كالتالي:

- العدد الكلي لأسئلة الاستاتيكا للثانوية العامة: مقالي 2 وموضوعي 18 بإجمالي 20 سؤالًا.

- عدد الأسئلة المقالية لـ الاستاتيكا: سؤالان كل سؤال درجتين.

- عدد أسئلة الاختيار من متعدد لـ الاستاتيكا: 10 أسئلة بدرجة واحدة و8 بدرجتين.


- الدرجة الكلية لامتحان الاستاتيكا: 4 للمقالي و26 للموضوعي بإجمالي 30 درجة.

التعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.


كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

عاجل