رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رياح ترابية واضطراب الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الإثنين 15 يوليو 2024 إلى السبت 20 يوليو 2024، تزامنًا مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الطفيف.

حالة الطقس

- استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الإثنين 15 يوليو والثلاثاء 16 يوليو.

- يبدأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2 إلى 3 درجات) على أغلب الأنحاء اعتبارا من يوم الأربعاء 17 يوليو.

- اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط يوم الإثنين 15 يوليو وسرعة الرياح ( 30 40 كم / س) وارتفاع الأمواج ( 1.5 : 2 م).

- يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

- الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد يوم الإثنين 15 يوليو.

طقس الإثنين

ويشهد اليوم الإثنين، استمرار الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد.

ومتوقع اليوم اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ محافظة مرسى مطروح وسرعة الرياح من 30: 40 كم في الساعة وارتفاع الأمواج 1.5: 2 متر.

درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25.

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.

سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26.

قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.

عاجل