رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تدين محاولة الاعتداء على حياة ترامب وترفض كافة أشكال العنف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها لمحاولة الاعتداء على حياة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤكدة تضامنها التام مع الولايات المتحدة، والرئيس السابق، وأسرته، ورفضها كافة أشكال العنف.

 وقدمت المملكة تعازيها إلى أسرة المتوفي والشعب الأمريكي، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب

أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء السبت، برصاصة في أذنه اليمنى عقب إطلاق النار عليه، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في حادث صنفته وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة بأنه "محاولة اغتيال"، وسرعان ما نجح عملاء الخدمة السرية في إجلاء المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل من موقع الحادث، فيما أكدت حملته الانتخابية أنه بصحة جيدة بعد إجراء فحوصات طبية.

وحددت وكالات إنفاذ القانون الأمريكية، هوية مطلق الرصاص لكنها لم تعلن اسمه، حتى الآن، لكن تقارير صحفية نقلت عن مصادر، أن المتهم شاب من ولاية بنسلفانيا يبلغ من العمر 20 عامًا، مشيرة إلى أنه لقي حتفه في أعقاب إطلاق النار، فيما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في الحادث.

وقال ترامب، عبر منصة "تروث سوشيال"، بعد حوالي ساعتين ونصف الساعة من إطلاق النار، إن رصاصة "اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى"، مضيفًا: "علمت على الفور أن هناك خطأ ما عندما سمعت صوت صفير وإطلاق نار، وشعرت فورًا بالرصاصة وهي تخترق الجلد، حدث نزيف كبير، فأدركت حينها ما كان يحدث".

ويعتبر هذا الهجوم، هو أول محاولة لاغتيال رئيس أو مرشح رئاسي منذ إطلاق النار على رونالد ريجان في عام 1981، كما أنه يأتي في ظل مناخ سياسي شديد الاستقطاب قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية وقبل يوم من تسمية ترامب رسميًا باعتباره المرشح الجمهوري في مؤتمر الحزب الجمهوري.

بايدن يتحدث هاتفيًا مع ترامب

وقال مسؤول في البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث هاتفياً مع ترامب ، بعد واقعة إطلاق النار التي تعرض لها ترامب في ولاية بنسلفانيا.

وأضاف المسؤول أن بايدن تحدث أيضًا مع حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، ورئيس بلدية باتلر، بوب داندوي.

وقالت حملة بايدن إنها أوقفت جميع الرسائل إلى المؤيدين بشكل مؤقت، وأنها تعمل على سحب جميع إعلاناتها التلفزيونية في أسرع وقت ممكن.

عاجل