رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوروجواي تحصد المركز الثالث لكوبا أمريكا بفوزها على كندا بضربات الترجيح

نشر
أوروجواي وكندا
أوروجواي وكندا

حصد منتخب أوروجواي المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوزه المثير على منتخب كندا بضربات الترجيح بنتيجة 4-3.
أقيمت المباراة على ملعب "بنك أوف أمريكا" بمدينة شارلوت الأمريكية، في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث للمسابقة القارية.
انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل المنتخبين بنتيجة 2-2، إذ تقدم رودريجو بينتانكور بهدف مبكر لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 8، ثم أدرك المنتخب الكندي التعادل بهدف في الدقيقة 22 عبر لاعبه إسماعيل كوني.
وفي الدقيقة 80، أضاف جوناثان ديفيد الهدف الثاني لمنتخب كندا، وكاد أن ينتهي اللقاء بفوز منتخب بلاده، إلا أن المخضرم لويس سواريز نجح في تعديل النتيجة بإحراز الهدف الثاني لمنتخب أوروجواي في وقت قاتل في الدقيقة 92، لتتجه المباراة لضربات الترجيح التي رجحت كفة أوروجواي بنتيجة 4-3.
وفي ضربات الترجيح، سجل منتخب أورجواي أربع ركلات بنجاح عن طريق "فيدي فالفيردي، ورودريجو بينتانكور، ودي أراسكيتا، ولويس سواريز"، فيما أحرز منتخب كندا ثلاث ضربات فقط عبر "جوناثان ديفيد، ومويس بومبيتو، وماثيو كوينيري"، وأهدر الثنائي إسماعيل كوني، وأفونسو ديفيز.
وكان منتخب أوروجواي قد خسر مباراة الدور نصف النهائي لكوبا أمريكا أمام منتخب كولومبيا بهدف دون رد، كما خسر منتخب كندا في الدور ذاته أمام الأرجنتين بهدفين نظيفين.
جدير بالذكر أن المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2024 ستقام فجر يوم غد الاثنين بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا على ملعب "هارد روك" في ولاية ميامي الأمريكية.

عاجل