رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس صربيا يعلن توقيع اتفاقيات مهمة مع مصر

نشر
الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس صربيا

أعلن رئيس صربيا، ألكسندر فوتشيتش، عن توقيع عدد من الاتفاقيات غاية في الأهمية مع مصر، لاسيما اتفاقية التجارة الحرة، التي تسهم في دفع معدلات التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأوضح رئيس صربيا، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم السبت: «أشكر الرئيس السيسي على حسن الضيافة، ونشعر بأن مصر هي وطننا الثاني، ونشكر حضراتكم على الجهود المبذولة.. ووقعت عدة اتفاقيات في غاية الأهمية مثل اتفاقية التجارة الحرة، التي سوف تسهم في توثيق التعاون الصناعي والاقتصادي».

ترحيب بالمستثمرين المصريين

وتابع: «اتفقنا على أن ما يحدث الآن هو إعجاز بين البلدان خصوصًا ما يتعلق بالسلام، وهناك الكثير من البلدان التي لا تدعو للسلم، ومن ثم تطرقنا إلى الكثير من القضايا الدولية مثل الأزمة الأوكرانية، والعديد من القضايا الأخرى التي نتشارك الآراء فيها، والأمور الجيوسياسية، وسبل التعاون في المجالات الزراعية والعسكرية والصناعية وغيرها».

وأضاف: «نُرحب بالمستثمرين المصريين، وهو ما تؤكده اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها.. بالطبع كل ذلك يهم بلدينا، وبالنسبة للعلاقات السياسية بين البلدين فإننا في حالة تشاور مستمرة ونلتقي في المنتديات الدولية».

عاجل