رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بين السهل والصعب».. «مستقبل وطن نيوز» يرصد أراء الطلاب في امتحان «التفاضل والتكامل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

رصد موقع مستقبل وطن نيوز أراء طلاب الثانوية العامة علمي رياضة في امتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» والتي أداها الطلاب اليوم .

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة 2024 حول امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، والذي انتهى في تمام الساعة الـ11 صباحاً داخل اللجان بالمدارس على مستوى الجمهورية، حيث ذكرت إحدى الطالبات أن امتحان التفاضل والتكامل جاء سهلاً، وأن الأسئلة السهلة كانت تشكل أغلب الامتحان، ووصفت الامتحان بشكل عام بأنه كان متوسط الصعوبة.

بينما أوضحت أخرى أن الامتحان احتوى على بعض الأسئلة الصعبة للغاية، وأن الامتحان لم يكن كله سهلاً، بل كانت هناك أسئلة تحتاج إلى جهد كبير.


فما أكد طالب أخر أن امتحان التفاضل والتكامل جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيراً إلى عدم وجود أي أسئلة من خارج المنهج الدراسي.

وفيما ذكر طالب أخر أن أسئلة الاختيار من متعدد كانت في متناول جميع الطلاب، بينما الأسئلة المقالية كانت تحتاج إلى مزيد من الخطوات والتفكير، لافتاً إلى أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت أطول لإنهائه بشكل كامل.

وأدى اليوم 100 ألف طالب بالقسم العلمي شعبة الرياضيات امتحان مادة الرياضيات البحتة والفرع الثاني «التفاضل والتكامل»، من أصل 745 ألف طالب، وأدى الطلاب الفرع الأول من الامتحان «الجبر والهندسة الفراغية» الأربعاء الماضي.  

ويحذى امتحان «التفاضل والتكامل» على اهتمام كبير في صفوف طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، ويتكون الامتحان من 20 سؤال 18 سؤال من بينهم اختيار من متعدد وسؤالين بنظام المقالي.

وأوضحت الوزارة أن توزيع درجات الامتحان مكون من 30 درجة موزعه بين 26 درجة على الأسئلة اختيار من متعدد ودرجتين لكل سؤال من الأسئلة المقالية، موضحة أنه وفقًا لوزارة التربية والتعليم فأن الأسئلة موافقة للمواصفات الفنية للامتحانات وتخاطب كافة المستويات المعرفية للطلاب، منوهة بأن وزارة التربية قدمت في كل المواد نماذج استرشادية كبروفة على الامتحان قبل الدخول وأداء الامتحان الفعلي.

عاجل