رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «من أراد السلام فعليه امتلاك القوة اللازمة للحفاظ عليه»

نشر
القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائدة الأعلى للقوات المسلحة، إن تعظيم قدرات القوة الشاملة للدولة على رأس أولويات الدولة المصرية التي استشرفت آفاق المستقبل برؤية عميقة للأحداث وبنظرة ثاقبة للمتغيرات والتطورات الدولية، التي ثبت لها يقينا أنه من أراد السلام فعليه بامتلاك القوة اللازمة القادرة على الحفاظ عليه.

جاء ذلك، في فيديو تفقد الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، مقر القيادة الاستراتيجية والأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة.

القيادة الاستراتيجية

وأجرى الرئيس السيسي، زيارة تفقدية لمقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة؛ استعدادًا لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها.

كان في استقبال الرئيس السيسي، الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة - وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أشرف زاهر، رئيس الأكاديمية  العسكرية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

القيادة الاستراتيجية

وأكد الرئيس السيسي، أن القيادة الاستراتيجية ستقوم بدور محوري في تعزيز الجهود الحثيثة التي تقوم بها الدولة، لحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، على النحو الذي يحقق الأهداف الاستراتيجية، بما يسهم في حماية مصالح الشعب العليا.

يأتي ذلك، في إطار متابعة الرئيس السيسي عن كثبت جهود إنشاء القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شدد على أن تكون القيادة الاستراتيجية صرحًا لشعب مصر العظيم، وإضافة حيوية لقدرات القوات المسلحة، بما يضمن تكامل التخطيط والتنسيق لجميع جهاتها، وتعزيز القدرات والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات، باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا.

الأكاديمية العسكرية

كما تفقد الرئيس السيسي الأكاديمية العسكرية في مقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث زار بعض المباني التابعة للأكاديمية لمتابعة سير العمل داخلها.

عاجل