رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفيرة الأمريكية: دعم الشراكة الثقافية مع مصر يعزز العلاقات بين الشعبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت سفيرة الولايات المتحدة بمصر هيرو مصطفى جارج أهمية الشراكة الثقافية مع مصر، خاصة من خلال صناعة السينما، مؤكدة أن ذلك يساعد على بناء علاقات أقوى بين الشعبين المصري والأمريكي.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق سفارة الولايات المتحدة في القاهرة  النسخة الرابعة من سلسلة أفلام "الرؤية الجديدة" بالشراكة مع منظمة "الفن في كل مكان".
 

وتابعت جارج قائلة: "هذا المشروع الفريد لا يعزز الشراكة الثقافية بين مصر والولايات المتحدة فحسب، بل يعزز أيضًا النمو الاقتصادي من خلال صناعة السينما.. و نحن فخورون بشكل خاص بالشراكة مع مبادرة "ديف فيلم لاب" التابعة لـمنظمة "الفن في كل مكان" لتقديم هذه الأفلام إلى جماهير الصم أو ضعاف السمع".
 

وتنظم منظمة "الفن في كل مكان" مشروع "السينما في كل مكان" لعروض الأفلام في أماكن بديلة، مثل المقاهي والنوادي والمراكز المجتمعية والمنظمات غير الحكومية. 
 

وتدعم سفارة أمريكا  بالتعاون مع برنامج دبلوماسية الأفلام الأمريكية "أميريكان فيلم شو كيس" 12 عرضا في مساحات ثقافية مختلفة في صعيد مصر والدلتا والمدن الساحلية في الفترة من 11 إلى 26 يوليو الجاري.

يذكر أن عروض هذه  الأفلام مفتوحة للجمهور مجانا، و تقام عروض هذه الأفلام في المنيا وأسيوط ودمياط  وكفرالشيخ  والإسكندرية، كما أن هناك عروضًا مخصصة لجمهور الصم أيام 22 و23 و25 يوليو في المركز السينمائي المستقل بالإسكندرية - سينفيل.

عاجل