رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير «التعليم» يجري حوارًا مع طلاب ومعلمين خلال تفقده مدارس في المنيا

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عماد أحمد محمود كدواني، محافظ المنيا، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمباني مدرسة الشهيد مقدم محمد وحيد حبشي مصيلحي الثانوية بنات بإدارة المنيا التعليمية، ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» بالمحافظة.

جاء ذلك، بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وحمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

مدرسة الشهيد مقدم محمد وحيد حبشي

واستهل وزير التربية والتعليم جولته بتفقد مدرسة الشهيد مقدم محمد وحيد حبشي مصيلحي الثانوية بنات، التي تضم 41 فصلًا، و1600 طالبة، و1398 معلمًا، حيث تعمل المدرسة بنظام فترة واحدة (الفترة الصباحية).

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول والمعامل وحجرة المعلمين وحجرة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومعمل الحاسب الآلي ومعمل الأوساط المتعددة، بالإضافة إلى غرفة التوريدات والمكتبة.

مراجعة الصيانة للفصول

وخلال الجولة بالمدرسة، أكد الوزير أهمية مراجعة أعمال الصيانة للفصول، كما قام بمراجعة نسب حضور الطلاب للمدرسة.

لقاء مع المعلمين

وعقد وزير التربية والتعليم والمحافظ لقاء مع المعلمين بالمدرسة؛ للاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة، والارتقاء بالعملية التعليمية، وتفعيل دور المعلم في الفصل، وأبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

كما استعرض الوزير والمحافظ الأدوات التي يستخدمها المعلمون بالمدرسة لتحفيز الطلاب على الدراسة، مُؤكدًا أهمية قياس وتحليل مستوى الطلاب الدراسي بشكل دوري، بما يعود بالنفع على الطلاب وسائر العملية التعليمية.

مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، التي تضم 117 طالبًا، منهم 21 طالبًا بالصف الأول، و36 طالبًا بالصف الثاني، وفي الصف الثالث 60 طالبًا، منهم 25 طالبًا علمي علوم، و35 طالبًا علمي رياضة، أما عن عدد الفصول بالمدرسة فيبلغ 9 فصول، كما تضم المدرسة 36 معلمًا وإداريًا.

كما تفقد الوزير والمحافظ معمل العلوم للتجارب الكيمائية، ومعمل Fab Lab، ومعمل الفيزياء الذي يتضمن أجهزة للتطبيق العملي لمشاريع الطلاب، ومعمل الاحياء، حيث أجرى الوزير حوارًا مع مجموعة من الطلاب حول فكرة مشروع قدموه، يركز على توقعات الذكاء الاصطناعي للمشروعات الزراعية واستغلال التكنولوجيا في التطبيق.

وتفقد الوزير والمحافظ أيضًا معمل الجيولوجيا، الذي يضم عينات من الصخور والحفريات ومطابقتها بالتدريب العملي للطلاب، ومعمل الميكانيكا، وحجرة الموسيقي.

عاجل