رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 8 أطنان دجاج ولحوم فاسدة في القاهرة

نشر
دواجن ولحوم فاسدة
دواجن ولحوم فاسدة

تمكنت حملات تموينية مكبرة في القاهرة، من ضبط وتحريز 4 أطنان من الدجاج، و4 أطنان لحوم، و3 أطنان أرز فاسدة، فضلًا عن تحرير 1000 محضر لمخالفات الأسواق والمحال التجارية.

يأتي ذلك في إطار جهود مديرية تموين القاهرة للقضاء على جميع أوجه الغش واحتكار السلع الأساسية، ومنع التلاعب بالسلع الغذائية، من خلال الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة بجميع أحياء ومناطق العاصمة؛ تنفيذًا لتعليمات المحاسب ناصر ثابت عبدالسلام، وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين العاصمة، بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق، ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء والغش والتلاعب بالسلع الغذائية وأسعارها وصلاحيتها.

حملات تموينية مكبرة

في السياق ذاته، تمكنت عدة حملات رقابية مكبرة من خلال التنسيق بين الرقابة التجارية والتموينية بمديرية التموين، من تحرير 1000 محضر لمخالفات الأسواق والمحال التجارية بنطاق العاصمة تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحية، ومخالفات مزاولة نشاط دون ترخيص، وانتهاء صلاحية، وغش تجاري، والبيع بأزید من السعر الرسمي، بالمخالفة لقانون حماية المستهلك 181 لسنة 2018. 

وأكد مدير تموين العاصمة، الاستمرار في تكثيف الحملات التموينية الموسعة، لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من توافر كل السلع الغذائية والأساسية بالأسواق، وتشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع، حفاظًا على حقوق المواطنين ضد أي تلاعب.

عاجل