رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| مصر تدشن خط طيران مباشر إلى جيبوتي ومقديشو

نشر
مصر للطيران
مصر للطيران

يتوجه الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، إلى جيبوتي ومقديشو، لتدشين خط مصر للطيران المباشر بين مصر وجيبوتي ومقديشو.

وتأتي رحلة وزير الخارجية إلى جيبوتي ومقديشو على أولى رحلات خطوط مصر للطيران، مما يمصل تدشينًا لخط الطيران المباشر بين مصر وجيبوتي ومقديشيو، بمشاركة الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني.

مباحثات ومشاورات

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية سوف يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الجيبوتي محمود علي يوسف، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، ثم يتوجه بعدها إلى العاصمة الصومالية مقديشو حيث سيعقد جلسة مشاورات ومؤتمر صحفي مع وزير خارجية الصومال أحمد معلم فقي؛ احتفالًا بتدشين خط الطيران المباشر، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من الملفات ذات الأولوية.

تعزيز العلاقات بين مصر وجيبوتي والصومال

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن تدشين الخط المباشر للطيران بين مصر وجيبوتي والصومال يأتي في إطار الحرص على تعزيز أواصر التعاون والروابط بين شعوب الدول الشقيقة، بما يعكس خصوصية وتاريخية وعمق العلاقات بينهم، وحرص مصر على تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث في مختلف جوانبها.

عاجل