رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نزلت 35 جنيهًا.. أسعار الفراخ والبيض بعد موجة الحر الشديدة

نشر
أسعار الفراخ والبيض
أسعار الفراخ والبيض

شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 11- 7- 2024 حالة من الاستقرار، بحسب ما أعلنت وحدة بحوث الغرفة التجارية في مصر.

أسعار الفراخ اليوم

وسجلت أسعار الفراخ نفس مستويات أمس عند 65 جنيهًا تسليم أرض المزرعة ويصل السعر النهائي للمستهلكين 85 إلى 90 جنيها للكيلو تقريبًا.

أسعار البيض اليوم

وكشفت وحدة بحوث الغرفة التجارية في تقريرها، حول ما يتعلق بأسعار البيض فقد سجل مستويات 142 جنيهًا للأبيض و147 للأحمر و137 جنيهًا للبلدي تسليم أرض المزرعة.

ويصل سعر البيض النهائي للمستهلكين بزيادة 15 إلى 20 جنيهًا بحسب المحافظة وتبعًا لتكلفة النقل.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء قد بدأت تشهد هبوط بحوالي 20 جنيهات في المزارع من مستويات 100 إلى 65 جنيهًا؛ بالتزامن مع زيادة الإنتاجية لدى المزارع وموجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد الفترة الأخيرة.

انخفاض أسعار الفراخ

كان أبو الفتوح مبروك رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، إن أسعار الفراخ البيضاء ستشهد انخفاضا في الأسواق المصرية، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تراجع تدرجات الحرارة واعتدال الطقس.

وأوضح خلال مداخلة تليفزيونية على قناة صدى البلد، أن ما حدث في أسعار الفراخ خلال الفترة الماضية، بسبب ظروف غير متوقعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن أصحاب المزارع المنتجة للدواجن أخذوا احتياطاتهم للتصدي لمثل هذه الظروف الطارئة.

وذكر رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا.

حالة الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم ودرجات الحرارة، حيث تسجل الحرارة في القاهرة 40 درجة، كما تزداد نسبة الرطوبة وعليها يزداد الشعور بحرارة الطقس خلال فترات النهار والليل.

وأضافت الأرصاد في بيان لها، بشأن حالة الطقس اليوم، على غير عادة فصل الصيف تكون هذه الأجواء ليست ضمن المعدلات الموسمية لهذه الفترة.