رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طيران الرياض» تربط السعودية بأمريكا الشمالية عبر شراكة مع «دلتا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت «طيران الرياض» مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي مع شركة «دلتا» الأمريكية، تتيح ربط المملكة العربية السعودية بأمريكا الشمالية، وتعزيز خيارات السفر للمسافرين من المنطقتين. 

تتضمن الاتفاقية التي تخضع للموافقات التنظيمية، تعزيز التعاون طويل الأمد في مجالات الربط الجوي كالرحلات المشتركة واتفاقية رحلات الرمز المشترك، بالإضافة إلى شراكة استراتيجية في تقديم خدمات على غرار تطوير برامج ولاء مشتركة، وخدمات الصيانة والإصلاح والتجديد، والخدمات الأرضية للطائرات وبرامج التطوير المتطورة، وذلك وفق بيان صادر عن "طيران الرياض".

ستفتح هذه الاتفاقية الباب أمام عملاء "دلتا" لوجهات جديدة من السعودية وإليها، فضلاً عن رحلات مباشرة ومن دون توقف بين مدينة أتلانتا الأمريكية ومطار الملك خالد الدولي، في المقابل سيتمكن عملاء "طيران الرياض" من الاستفادة من شبكة الشركة الواسعة في أمريكا الشمالية.

من شأن هذه الشراكة، والشراكات السابقة، أن تمنح "طيران الرياض" إمكانية الوصول الفوري إلى الشبكات الواسعة التي يخدمها شركاؤها بالفعل، مع توفير خدمات التغذية في تلك الوجهات، وربطها بالعديد من الوجهات العالمية. وقد أبرمت الشركة سلسلة من الاتفاقيات خلال العام الجاري، ففي يونيو الماضي، وقعت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم مع "خطوط شرق الصين" الجوية التي تتخذ في شنغهاي مقراً. وفي الشهر ذاته، وقعت الشركة أيضاً شراكة استراتيجية مع "طيران الصين".

عاجل