رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع أكثر من 39 ألف طن قمامة ومخلفات مباني بالشرقية

نشر
رفع مخلفات
رفع مخلفات

وجه محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، باستمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بمراكز ومدن المحافظة، والتعامل الفوري مع بؤر تجمعاتها للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وعلى المنظر الجمالي والحضاري لمختلف المواقع.

رفع مخلفات

وشدد محافظ الشرقية، في بيان، اليوم الاثنين، على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، من خلال مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئيا، بالاستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو انبعاثات ضارة، بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية بالمحافظة.

من جانبه، قال المشرف على وحدة التدخل السريع بالديوان العام المهندس محمد صلاح، إن الوحدة تمكنت من رفع (39340) طن قمامة ومخلفات مباني خلال شهر يونيو الماضي من مراكز الزقازيق وأبو كبير وههيا ومدينة القرين وحي أول الزقازيق بواقع (1967) نقلة، بالإضافة إلى فتح وتسوية المطالع بالمدفن الصحي بالخطارة.

وأوضح أنه تم رفع (5240) طن قمامة من النقطة الوسيطة بمركز أبوكبير بواقع (262) نقلة، ورفع (3080) طنا من (النقطة الوسيطة بالغار- الوحدة المحلية بالشوبك - الوحدة المحلية بالعصلوجي - طريق شمبارة الميمونة) بمركز الزقازيق بواقع (154) نقلة.

فضلا عن رفع (25660) طنا من مقلب مدينة القرين بواقع (1283) نقلة، ورفع (240) طن مخلفات مباني من قرية العلاقمة بمركز ههيا بواقع (12) نقلة، بالإضافة لرفع (5120) طن مخلفات هدم من صوامع أبو حسين بحي أول الزقازيق بواقع (256) نقلة، وتم توصيلها كلها للمدفن الصحي بالخطارة.

كما تم تسوية المطالع بالمدفن الصحي بالخطارة وذلك باستخدام 10سيارات (تريلا – نقل – قلاب) و2 لودر.

عاجل