رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي: يجب عدم الاستمرار في سياسات ماكرون وعلينا التوحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي أنه يجب عدم الاستمرار في سياسات ماكرون وإلغاء قانونه الخاص بسن التقاعد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي: "علينا توحيد أغلبية الفرنسيين خلال الأيام المقبلة".

وتصدر تحالف "الجبهة الشعبية الجديدة" لأحزاب اليسار نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، حيث حصل على أعلى نسبة من أصوات الناخبين تجعله يحصل على ما بين 175 و205 مقاعد في البرلمان الفرنسي، ليحقق بذلك مفاجأة مدوية بعد أن كان اليمين المتطرف هو من يتصدر استطلاعات الرأي.

وجاء المعسكر الرئاسي والذي يضم حزب النهضة الحاكم في المركز الثاني، بينما حل حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف وحلفاءه ثالثا وفقا للنتائج الأولية للانتخابات التشريعية. 

وبناء على هذه النتائج الأولية للجولة الثانية للانتخابات التشريعية، يتوقع معهد إيلاب لاستطلاعات الرأي أن يحصل تحالف "الجبهة الشعبية الجديدة" لأحزاب اليسار على ما بين 175 و205 مقاعد في الجمعية الوطنية (مجلس النواب)، لكن دون الحصول على الأغلبية المطلقة المحددة بـ 289 نائبا.

وفي المركز الثاني يأتي التحالف الرئاسي الذي سيحصل على 150 إلى 175 مقعدا، بينما حل حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه في المركز الثالث ويحصل على ما بين 115 و150 مقعدا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا إلى هذه الانتخابات المبكرة بعد قرار حل البرلمان في 9 يونيو، عقب فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا ما أحدث صدمة كبيرة في الأوساط السياسية.

عاجل