رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القليوبية: لن يتم السماح بأي تعديات وإشغالات على الطرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية أن الرصيف والشارع حق للمواطن، ولن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال، مشددا على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ، بجولة مفاجئة اليوم الأحد، شملت عددًا من شوارع مدينة بنها، وشملت منطقة كباري الرياح التوفيقي وعزبة السوق والبر الشرقي للرياح التوفيقي.

وخلال الجولة، قاد المحافظ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق وتم إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى، كما وجه المحافظ بوضع نقطة أمنية خاصة بشرطة المرافق في المنطقة لضمان عدم عودة المخالفات.

كما تفقد محافظ القليوبية، اليوم البر الشرقي للرياح التوفيقي بعد تطويره وتحويله إلى كورنيش حضاري ومتنفس جديد لأهالي مدينة بنها، ويضم الكورنيش 25 كشكًا حضاريًا تم تأجيرها للشباب لفتح فرص عمل جديدة موجها بزيادة عدد الأكشاك وبحث أنشاء كوبري على الرياح التوفيقي يربط الحركة بين مدينة بنها والبر الشرقي لتسهيل تنقل المواطنين إلى الكورنيش.

وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود محافظة القليوبية لتوفير أماكن ترفيهية مناسبة للمواطنين، وتحسين المظهر الحضاري للمدينة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وفي إطار حرص المحافظ على متابعة المشروعات الخدمية والصحية بمحافظة القليوبية، قام المحافظ، بجولة تفقدية اليوم لمتابعة بدء أعمال أنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد حيث يقام المشروع بشراكة بين جامعة بنها ومحافظة القليوبية، ويهدف إلى توفير خدمات طبية متخصصة لأهالي مدينة بنها والمدن المجاورة.

وتفقد المحافظ سير العمل في الموقع، واستمع إلى شرح من القائمين على المشروع حول مراحل التنفيذ والخدمات التي سيقدمها المستشفى، موجهًا بدفع العمل وزيادة عدد العمال في الموقع لسرعة أنجاز المشروع، مؤكداً على أهميته في تلبية احتياجات المواطنين الصحية.

وأشار المحافظ إلى أن المستشفى سيضم العديد من التخصصات الطبية الدقيقة بجانب أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، كما سيوفر فرص عمل جديدة للشباب في المحافظة وسيسهم في تقديم خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية وسيرفع جزء من الأعباء الملقاة على عاتق المستشفيات القائمة حالياً بمدينة بنها.

عاجل