رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يستقبل مفوض الأونروا لبحث أوضاع غزة غدًا

نشر
الدكتور بدر عبد العاطي
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

يستقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، غدًا الإثنين، فيليب لازاريني، مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، سيناقش اللقاء آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، وذلك في إطار حرص مصر على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

ومن المقرر أن يعقد عقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك للوزير عبد العاطي والمفوض لازاريني، للإعلان عن نتائج المباحثات والخطوات المتفق عليها لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة قطاع غزة، أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، مما أدى إلى تفاقم الأزمات الإنسانية وتزايد الاحتياجات الأساسية للفلسطينيين.

وتلعب مصر دورًا محوريًا في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، وتسعى جاهدة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وتحسين أوضاعه الإنسانية.

ويُتوقع أن يبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والأونروا لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للفلسطينيين في قطاع غزة، ودعم جهود إعادة الإعمار، والعمل على إيجاد حلول سياسية عادلة للقضية الفلسطينية.